أهداف المركز

يهدف المركز إلى :
  • نشر ثقافة القياس والتقويم ورفع مستوى الوعي بأهمية تطوير أساليب تقويم الطلاب كأحد ركائز تحسين المنظومة التعليمية بالجامعة.
  • إعداد أدلة للضوابط والمعايير اللازمة لضمان جودة مواصفات الورقة الإمتحانية، وأدوات القياس والتقويم في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية التي تتبناها الكليات .
  • دعم الكليات لانشاء وحدات للقياس والتقويم بها، وتوفير احتياجاتها من الخبراء المتخصصين في مجال القياس والتقويم وكذلك الأدوات والآلات اللازمة.
  • دعم الكليات فى مراجعة نظم الامتحانات وأساليب وأدوات تقويم الطلاب المطبقة والعمل على تطويرها فى ضوء نتائج الامتحانات، واستثمارها في تطوير وتحسين مخرجات العملية التعليمية لضمان جودتها.
  • توفير تدريب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات المختلفة في مجال القياس والتقويم .
  • متابعة إعداد وتحديث بنوك أسئلة للمقررات الدراسية في ضوء نواتج التعلم المستهدفة والمعايير الاكاديمية للبرامج الدراسية في الكليات .
  • متابعة مؤشرات قياس رضا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول نظم تقويم الطلاب والامتحانات بالكليات .
  • مراجعة واعداد التقارير السنوية الخاصة بتقييم اعمال الأمتحانات وإعداد خطط تنفيذية للإجراءات التصحيحية لنقاط الضعف والتأكيد على تعزيز نقاط القوة.
  • التقويم المستمر للعملية التعليمية من خلال قياس مدى تحقق معايير جودة الأداء لدى جميع عناصر العملية التعليمية فى ضوء نتائج إمتحانات الطلاب.
  • تبنى الأساليب التكنولوجية الحديثة فى تقويم للطلاب من خلال تفعيل أنظمة التصحيح الإلكترونى والإمتحانات الإلكترونية.
  • تقديم الأستشارات اللازمة فى المجالات الأحصائية والقياس والتقويم داخل الجامعة وخارجها.